نظراً للتطور العمراني و زيادة عدد السكان و ما يصاحب ذلك من إزدياد كبير في حجم النفايات المطلوب التخلص منها ظهرت الحاجة الماسة لأن تكون سرعة نقل النفايات إلى خارج المناطق المأهولة أكبر و أكثر فاعلية .
و بالتالي كان الحل الأمثل لزيادة هذه الفاعلية هو أن تكون هناك محطات تجميع مؤقتة قريبة من المناطق السكنية حيث تقوم سيارات نقل النفايات المختلفة مثل الضواغط و القلابات و غيرها بتفريغ محتوياتها في هذه المحطة و تعود سريعاَ إلى الأحياء السكنية من جديد لتتابع مهمتها في جمع وترحيل النفايات
مميزات محطات النقل :
· * تخفيض كبير في عدد الآليات التي تنقل النفايات إلى المرمى النهائي ·
* الاستغناء عن وجود آليات تحميل و رفع كالشيولات و غيرها .
· * إن النفايات تكون مغلقة و غير منثورة منذ وضعها في ضواغط النفايات و حتى
وصولها إلى المرمى النهائي و بهذه العملية يمكن التقليل من تكاثر الجراثيم و
الحشرات
· * تضمن عدم وجود أي تسريب للسوائل أثناء الحركة و النقل حيث تتجمع في خزانات
خاصة أسفل التريلا يمكن تفريغها لاحقا .
· * إن عملية زيادة كمية النفايات المرافقة لعمليات التوسع السكاني لا تحتاج إلى
تكاليف إضافية كبيرة , كما أن رأس تريلا واحد يمكنه تشغيل عدد / 2 / تريلا
مقطورة .
· * إن أغلب تكاليف بناء المحطات الانتقالية تعتبر أصولا ثابتة لا تتعرض إلى اهتلاكات
كبيرة .
· * سهولة التنظيف و التعقيم للمحطات الانتقالية و ذلك للتخلص من الجراثيم و الروائح
و الحشرات .
· * من أحد المميزات هو تخفيف العبء على الطرقات , حيث يستبدل عدد / 4 / قلابات
مكشوفة ( النظام القديم ) بمعدة واحدة ( النظام الجديد ) , و هذا يخفف عدد
الرحلات للمعدات على الطرقات .
·
- المرفقات
- transfer st..1.pdf
- لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
- (648 Ko) عدد مرات التنزيل 5
- TransferStation.pdf
- لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
- (168 Ko) عدد مرات التنزيل 4