منتدى البيئة
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين
هذا المنتدى لكل المهتمين بالبيئة آملين اختيار المواضيع التي تناسب المهتمين بالبيئة مع الاحتفاظ بالآداب العامة للمنتديات العلمية

منتدى البيئة

يعنى بالاهتمامات البيئية والمحافظة على عالمنا خال من التلوث بانواعه وإدارة ومعالجة النفايات وتدويرها بإشراف المهندس الاستشاري أمير البخاري وأحمد الجلاب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدى البيئة تشاهدون ابرز المواضيع الهامة في مجال البيئة وتحت اشراف اهم الباحثين والاستشاريين في مجال البيئة مع تحيات ادارة المنتدى .

شاطر | 
 

 المياه مفتاح التنمية المستدامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير البخاري
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: المياه مفتاح التنمية المستدامة   الجمعة أبريل 12, 2013 1:13 am

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن المياه هي مفتاح العبور إلى التنمية المستدامة والتمتع بالصحة وتحقيق الأمن الغذائي والتقدم الاقتصادي.
ولكنه أشار إلى أن كل سنة تحمل معها ضغوطا جديدة على موارد المياه إذ يعيش واحد من بين كل ثلاثة أشخاص في بلد يعاني مما يعرف بالإجهاد المائي المتوسط أو المرتفع. وقال بان في رسالة مصورة "كل عام يجلب ضغوطا جديدة على المياه من النمو السكاني إلى تغير المناخ. تزداد المنافسة على المياه بين المزارعين والرعاة، بين الصناعة والزراعة، والمدن والريف. نحتاج جميعا، من دول المنبع أو المصب وعبر الحدود إلى التعاون من أجل مصلحتنا جميعا الآن وفي المستقبل. فلنستغل أفضل التكنولوجيات ونتقاسم أحسن الممارسات للحصول على مزيد من المحاصيل من كل قطرة مياه." وقد كرس اليوم العالمي للمياه هذا العام لتسليط الضوء على الجهود المشتركة اللازمة لضمان حصة عادلة من المياه للناس والكوكب على السواء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://environment.3oloum.com
 
المياه مفتاح التنمية المستدامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البيئة :: أخبار ومقترحات :: أخبار بيئية-
انتقل الى: