منتدى البيئة
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين
هذا المنتدى لكل المهتمين بالبيئة آملين اختيار المواضيع التي تناسب المهتمين بالبيئة مع الاحتفاظ بالآداب العامة للمنتديات العلمية

منتدى البيئة

يعنى بالاهتمامات البيئية والمحافظة على عالمنا خال من التلوث بانواعه وإدارة ومعالجة النفايات وتدويرها بإشراف المهندس الاستشاري أمير البخاري وأحمد الجلاب
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدى البيئة تشاهدون ابرز المواضيع الهامة في مجال البيئة وتحت اشراف اهم الباحثين والاستشاريين في مجال البيئة مع تحيات ادارة المنتدى .

شاطر
 

 محارق النفايات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير البخاري
Admin
Admin
أمير البخاري

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 63

محارق النفايات Empty
مُساهمةموضوع: محارق النفايات   محارق النفايات Emptyالأحد يوليو 14, 2019 3:00 pm

يصف مهندسو ما يُعد أكبر محطة لتحويل النفايات إلى طاقة في العالم إنشاءهم بأنه بسيط ونظيف ومبدع. إنه هيكل ضخم يقع على مشارف مدينة شنتشن في جنوب الصين وسيعمل بمجرد تشغيله على معالجة ما يصل إلى 5000 طن من النفايات كل يوم.

ويبلغ عدد سكان المدينة 20 مليون نسمة ، وتنتج الكثير من النفايات: حوالي 15000 طن يوميًا وفقًا للمهندسين المعماريين SHL ، والتي سوف تستخدمها المحطة لتوليد الكهرباء.

جزء من جاذبية تقنية تحويل النفايات إلى طاقة هو أنها حل ثنائي الغرض - إنها تتخلص من المناطق الحضرية من مشكلة النفايات المتفاقمة ، بينما تولد الكهرباء كمنتج ثانوي.

لكن مصنع شنتشن واجهت معارضة من السكان المحليين والجماعات البيئية الذين يخشون أن تنبعث منها مستويات خطيرة من الديوكسينات وغيرها من السموم.

كيف تعمل تحويل النفايات إلى طاقة؟
تلتقط العملية الحرارة الناتجة عن حرق مواد النفايات غير المرغوب فيها ، والتي تقود التوربينات لتوليد الكهرباء. تؤدي حرق النفايات إلى إطلاق انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الضارة في الغلاف الجوي ، ولكن وفقًا للمهندسين المعماريين ، فإن نصف مستوى موقع المكب المتوسط ​​- حيث ينتهي جزء كبير من نفايات شنتشن.

تمتلك الصين أكبر قدرة مثبتة لتحويل النفايات إلى طاقة في أي بلد ، مع أكثر من 300 مصنع قيد التشغيل. زادت هذه القدرة سنويًا بنسبة 26٪ خلال السنوات الخمس الماضية ، مقارنة بمعدل نمو يبلغ 4٪ فقط في القدرة في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

يتزايد الاهتمام بتقنيات تحويل النفايات إلى طاقة ، حيث تقدر قيمة السوق العالمي بـ 40 مليار دولار بحلول عام 2023 ، وفقًا لمجلس الطاقة العالمي.

سيبلغ عدد سكان العالم 9.8 مليار بحلول عام 2050 ، وفقًا لتوقعات الأمم المتحدة ، حيث يعيش 68٪ من هؤلاء في المدن ، مما يجعل الحلول التي تزيل النفايات الحضرية وتنتج طاقة جذابة للمستثمرين

الطاقة المهدرة
الصين تولد المزيد من النفايات أكثر من أي بلد آخر ، وفقا لأرقام البنك الدولي. لكن البلدان والمدن حول العالم تواجه تحديات مماثلة.

بمجرد بناء المصنع الجديد ، سوف يحرق ما يقرب من ثلث النفايات المنزلية اليومية للمدينة. كما أنه سيولد بعض الطاقة المتجددة عبر 40،000 متر مربع من الألواح الشمسية على سطحه.

في حين أن المصنع الجديد يقدم بديلاً لمواقع المكب في المدينة المثقلة ومكبات النفايات المؤقتة ، فقد تم طرح أوراق اعتماده الخضراء موضع تساؤل. أطلقت مجموعة من السكان الذين يخشون من نفايات رماد النفايات والملوثات المحمولة جواً من المحرقة في مستودع قريب تحد قانوني لإجبار الموقع على الانتقال إلى منطقة أقل كثافة سكانية.

كما قوبلت الاحتجاجات بمشاريع أخرى مقترحة لتحويل النفايات إلى طاقة حول الصين - مقاطعات هوبي وهونان وقوانغدونغ وشاندونغ وهاينان وجيانغشي وتشجيانغ.

وعلى الرغم من أن مشاريع تحويل النفايات إلى طاقة هذه توفر حلاً مؤقتًا لمشكلة القمامة المتزايدة في الصين ، فهي ليست حلاً طويل الأجل. تمتلك محطة Shenzhen القدرة على مواجهة حوالي ثلث النفايات التي تنتجها المدينة حاليًا ، ولكن كمية النفايات تتزايد بنسبة 7٪ سنويًا.محارق النفايات Large_10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://environment.3oloum.com
 
محارق النفايات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البيئة :: النظافة العامة وإدارة النفايات :: معالجة النفايات الصلبة :: حرق النفايات واسترداد الطاقة-
انتقل الى: