منتدى البيئة
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين
هذا المنتدى لكل المهتمين بالبيئة آملين اختيار المواضيع التي تناسب المهتمين بالبيئة مع الاحتفاظ بالآداب العامة للمنتديات العلمية

منتدى البيئة

يعنى بالاهتمامات البيئية والمحافظة على عالمنا خال من التلوث بانواعه وإدارة ومعالجة النفايات وتدويرها بإشراف المهندس الاستشاري أمير البخاري وأحمد الجلاب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدى البيئة تشاهدون ابرز المواضيع الهامة في مجال البيئة وتحت اشراف اهم الباحثين والاستشاريين في مجال البيئة مع تحيات ادارة المنتدى .

شاطر | 
 

 عشر نصائح لعملية إدارة متكاملة للمخاطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير البخاري
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: عشر نصائح لعملية إدارة متكاملة للمخاطر    الأحد نوفمبر 29, 2015 7:20 pm

النصائح العشرة التالية تساعدك على تنفيذ إدارة المخاطر بشكل أكثر صرامة وفعالية لمشروعك.
1. خطة لمواجهة المخاطر. إنشاء خطة إدارة المخاطر لضمان أن تصف كيف سيتم تحديد وتحليل والاستجابة لها ومراقبة مخاطر المشروع.
2. إجراء مراجعات المخاطر. هذه الاستعراضات اجتماعات بين الأعضاء الرئيسيين في فريق المشروع لرصد ومراقبة المخاطر في إطار المشروع. في كل اجتماع ، ينبغي تقييم المخاطر الحالية، وسوف يتم رفع أي مخاطر جديدة للنظر فيها.
3. استخدام أشكال المخاطر. في كل مرة يتم تحديد مخاطر جديدة داخل المشروع، يجب توثيق ذلك من خلال استكمال نموذج المخاطر. هذا النموذج يساعدك على وصف كامل للمخاطر ومعدل احتمال وقوعها وتأثيرها على المشروع ينبغي أن تتأتى في الواقع.
4. تحديد أولوية المخاطر. لكل المخاطر التي أثيرت، يجب عليك حساب الأولوية العامة للخطر من خلال تلخيص احتمال وتقييم الأثر والأرقام التي تم تخصيصها سابقا
5. إنشاء سجل المخاطر. سجل المخاطر (أو جدول المخاطر) يحتوي على المخاطر الفعلية للمشروع الخاص بك. من خلال تسجيل تفاصيل جميع أشكال المخاطر في سجل المخاطر، وسوف تكون قادرة على رصد وتتبع المخاطر وأولوياتها بسرعة وبسهولة كل أسبوع.
6. تقرير رفيع المستوى عن المخاطر. يجب الإبلاغ عن المخاطر على مستوى عال لأصحاب العلاقة لضمان إطلاع تام بمدى حالة الخطر العام للمشروع. وهذا يساعدهم أيضا في مشاركة المالكين لتحديد المخاطر الرئيسية التي قد تؤثر بشدة على المشروع.
7. تعيين تطبيقات المخاطر . عند استعراض كل المخاطر وتحديد أولوياتها، يجب تعيين الإجراءات اللازمة لتجنبها أو نقلها أو التخفيف من حدتها . يجب أن وكل كل عمل محدد لأحد أفراد فريق المشروع للقيام به.
8. مراقبة التغييرات . الكثير من المخاطر تتغير في طبيعتها مع مرور الوقت. تأكد من مراجعة كل حالة للمخاطر أسبوعيا لضمان أنه لم يزد فجأة في الأولوية وتحتاج إلى عناية عاجلة.
9. شارك العمل. تأكد من الحصول على كامل أعضاء فريق المشروع الخاص بك للمساعدة في تحديد ورصد ومراقبة المخاطر بنجاح في جميع مراحل المشروع.
10. تعيين ادوار المخاطر . تحديد وإدراج مسؤوليات أعضاء الفريق، ومدراء المشاريع وإدارة المشروع لإدارة المخاطر في إطار المشروع.
باستخدام هذه النصائح العشرة السابقة ، سوف يتم تحسين إدارة المخاطر في المشروع الخاص بك وزيادة فرصها في النجاح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://environment.3oloum.com
 
عشر نصائح لعملية إدارة متكاملة للمخاطر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البيئة :: معلومات عامة :: الإدارة-
انتقل الى: