منتدى البيئة
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين
هذا المنتدى لكل المهتمين بالبيئة آملين اختيار المواضيع التي تناسب المهتمين بالبيئة مع الاحتفاظ بالآداب العامة للمنتديات العلمية

منتدى البيئة

يعنى بالاهتمامات البيئية والمحافظة على عالمنا خال من التلوث بانواعه وإدارة ومعالجة النفايات وتدويرها بإشراف المهندس الاستشاري أمير البخاري وأحمد الجلاب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدى البيئة تشاهدون ابرز المواضيع الهامة في مجال البيئة وتحت اشراف اهم الباحثين والاستشاريين في مجال البيئة مع تحيات ادارة المنتدى .

شاطر | 
 

 خمس مهارات أساسية لمدراء المشاريع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير البخاري
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: خمس مهارات أساسية لمدراء المشاريع   الثلاثاء نوفمبر 24, 2015 7:05 pm

إدارة المشروع صعبة. ولكن إذا كنت تستطيع السيطرة على هذه المهارات الخمس كنت جيدا على طريقك لنجاح المشروع.
1- التخطيط
كل مدير مشروع يجب ان يصبح مخططا كبيرا. تحتاج الى خطة مشروعك، تنطوي على المهام والموارد والمعدات والمواد اللازمة. إنشاء خطة المشروع محكمة والجدول الزمني في بداية كل مشروع وقياس التقدم المحقق يوميا. تحتاج أيضا إلى تخطيط الأنشطة لفريقك خلال الأسبوع وتحقق من أن هذه الأنشطة يتم الانتهاء منها في الموعد المحدد. مهمتك تغذية فريقك بمهماته من خطتك، ثم تتبع وقياس التقدم المحقق
2- تحديد الأولويات
كل يوم، سوف يكافح فريقك لإدارة الأولويات لأنه سيكون هناك دائما الكثير للقيام به. مهمتك هي منحهم أولويات واضحة تماماً كل أسبوع. إنها سوف تحافظ على مستويات توتر منخفض لديهم ويساعدهم على العمل بكفاءة. دون أولويات واضحة، المشروع الخاص بك سيكون مثل سفينة بدون دفة -.
3- التفويض
لا يمكنك أن تفعل كل شيء. قد تكون لديك قدرة، ولكن لن يكون هناك ما يكفي من ساعات في اليوم. لذلك أنت بحاجة إلى أن تصبح مفوضا كبير. إذا نشأت مهام يمكن للآخرين القيام بها، فوضهم بها . مهمتك هي الحفاظ على السفينة في مسارها، وليس رجل المحركات. فوِّض حتى الأشياء الصغيرة، لأنها لا تزال بحاجة إلى الاهتمام والتركيز. فوِّض حتى عندما يمكنك ان تفعل شيئا أفضل أو أسرع من فريقك. تذكر، لا يمكنك أن تفعل كل شيء.
4- القيادة
مدراء المشاريع الكبير هم القادة العظام. وضعوا البرنامج ، قادوا الفريق في الاتجاه المطلوب، وتحفيز أعضاء الفريق بشكل فردي ورعايتهم. القادة العظام يعرفون ما الذي يحفز الناس بهم. وضعوا لهم الأدوار التي يتمتعون بها وموهوبون بها بشكل طبيعي. يستمعون لهم ويحيطونهم بالرعاية. لتلهم فريقك لتحقيق النجاح، تحتاج إلى أن تصبح قائدا عظيما.
5- الاتصالات
التواصل هو عامل النجاح الحاسم. عليك التواصل باستمرار حول الأهداف والأطر الزمنية والتوقعات لفريقك. توفير المعرفة لفريقك كيف يحدث التقدم. نقول للناس مباشرة أين هم ذاهبون بالاتجاه الصحيح، وأين حتاجون إلى التحسين والتطوير . التواصل بوضوح ودقة. والمتابعة في الكتابة في الأمر المهم.
هذا كل شيء. إذا كان يمكنك تخطيط وتحديد الأولويات وتفويض العمل الخاصة بك وكذلك التواصل والقيادة ، فإنك سوف تصبح أفضل مدير المشروع من الدرجة الأولى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://environment.3oloum.com
 
خمس مهارات أساسية لمدراء المشاريع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البيئة :: معلومات عامة :: الإدارة-
انتقل الى: