منتدى البيئة
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين
هذا المنتدى لكل المهتمين بالبيئة آملين اختيار المواضيع التي تناسب المهتمين بالبيئة مع الاحتفاظ بالآداب العامة للمنتديات العلمية

منتدى البيئة

يعنى بالاهتمامات البيئية والمحافظة على عالمنا خال من التلوث بانواعه وإدارة ومعالجة النفايات وتدويرها بإشراف المهندس الاستشاري أمير البخاري وأحمد الجلاب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدى البيئة تشاهدون ابرز المواضيع الهامة في مجال البيئة وتحت اشراف اهم الباحثين والاستشاريين في مجال البيئة مع تحيات ادارة المنتدى .

شاطر | 
 

 أربع طرق لتكون قائد مشروع عظيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير البخاري
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: أربع طرق لتكون قائد مشروع عظيم   الأحد أكتوبر 18, 2015 2:02 pm

كونك قائدا رائعا هو كل شيء عن طريقة تحفيز وإلهام فريقك. فمن الصعب أن تكون قائدا عظيما على مشروع قصير. ولكن إذا كنت تدير فريقاً لقدر كبير من الوقت يمكنك حمل الصفات القيادية. هذه النصائح الأربعة لتعزيز مهارات القيادة الخاصة بك.

1. ضع أهدافا محددة واضحة للمشروع
جميع القادة الجيدين يتأكدون من أن فريقهم يعرف الغرض من كونهم معا وما يسعون إلى تحقيقه. وهذا يعطي الفريق الشعور بالهدف ويجعل من الواضح ما يحاولون تحقيقه معا. فمن الأسهل قيادة الفريق إذا كان الفريق يعرف أين هم ذاهبون. يجب أن يكون هناك عدد قليل (4-7) من الأهداف ولذلك فمن السهل للفريق للتركيز على العناصر التي تعتبر هامة.

2. تحفيز فردي
عليك معرفة ما يحفز الناس في فريقك. لتوفير بعض التعويض ، وبالنسبة للآخرين فإنهم يقومون بعمل يتمتعون به وللآخرين يعملون مع فريق كبير. معرفة نقاط التحفيز يسمح لك للحفاظ على فريق متحفز جميع مراحل المشروع. يمكن لبعض النهج، مثل تمارين بناء الفريق , تحفيز فريق كامل. بعض فعاليات التحفيز تحتاج لتوجه مباشر أعضاء الفريق بشكل فردي .

3. التعرف على الأداء الجيد
قادة المشروع الكبار تعرف دائما الأداء الرائع في الفريق. تحتاج إلى التفكير دائما في طرق جديدة لتوجيه فريقك للسلوك الصحيح. هناك طريقتان للقيام بذلك. الأولى عندما يحقق الفريق أهدافا معينة معا. على سبيل المثال قد تكون دعوة على العشاء للفريق أو مناسبة اجتماعية إذا كان الفريق أدى المرحلة الأولى كاملة لتسليم المشروع في الوقت المحدد. أما النوع الثاني من نظام المكافأة هو شخصي أكثر . بالنسبة لأولئك أعضاء الفريق الذي ينجز في مستويات مرتفعة بشكل استثنائي، وتوفر لهم مكافآت خاصة للأداء الجيد. تذكر أن المكافآت لا يجب أن تكون مكلفة. انها عادة ما يعتقد انه الاهتمام والاعتراف بشكل شخصي بتميز أعضاء الفريق

4. متابعة التنمية المهنية الخاصة بك
وقادة المشاريع الكبار يبحثون باستمرار عن طرق لتحسين كيفية قيادة الفريق. هناك العديد من المصادر المتاحة اليوم - في الدورات الشخصية , والإلكترونية والكتب والمجلات ومواقع الإنترنت وندوات مجانية / ندوات وأكثر من ذلك بكثير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://environment.3oloum.com
 
أربع طرق لتكون قائد مشروع عظيم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البيئة :: معلومات عامة :: الإدارة-
انتقل الى: