منتدى البيئة
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين
هذا المنتدى لكل المهتمين بالبيئة آملين اختيار المواضيع التي تناسب المهتمين بالبيئة مع الاحتفاظ بالآداب العامة للمنتديات العلمية

منتدى البيئة

يعنى بالاهتمامات البيئية والمحافظة على عالمنا خال من التلوث بانواعه وإدارة ومعالجة النفايات وتدويرها بإشراف المهندس الاستشاري أمير البخاري وأحمد الجلاب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدى البيئة تشاهدون ابرز المواضيع الهامة في مجال البيئة وتحت اشراف اهم الباحثين والاستشاريين في مجال البيئة مع تحيات ادارة المنتدى .

شاطر | 
 

 7 علامات إنذار أن فريقك يتقدم ببطء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير البخاري
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 61

مُساهمةموضوع: 7 علامات إنذار أن فريقك يتقدم ببطء   الإثنين ديسمبر 08, 2014 5:47 pm

عندما يعمل فريق مشروع معا بشكل جيد، يمكنك جعل المشروع يمضي قدما. لا تحتاج بالضرورة لاتفاق الجميع من أجل جعل ذلك يحدث: أنت فقط تحتاج إلى قيادة واضحة وقبول بين المعارضين كيف ستكون الأمور .
إذا كنت قد عملت في فريق يتفاعل مع الوظيفة ولديه معنويات عالية، سوف تعرف شعور مذهل هو – معا يمكنك إنجاز أي شيء.
ولكن ليس جميع فرق المشروع من هذا القبيل. في كثير من الأحيان يحصل صراع بين فريق المشروع (لأي سبب من الأسباب) ومدير المشروع غافل عن القضية . لأنه هو أيضا محاصر في تقارير العمل ، تدقيق وتنقيح سجل المخاطر وغيرها من المهام اليومية لإدارة المشروع بحيث لا يشعر أنه في الواقع لا تسير الأمور جيدا للفريق.
إذاً ما هي اشارات التحذير التي يجب البحث عنها ؟ إليك الإشارات السبع التي تظهر صراع فريق المشروع الخاص بك.
1- المواعيد النهائية المحددة مفقودة :
الاشارة الأولى، وربما الأكثر وضوحاً، أن فريق يتصارع في المشروع هو حقيقة بداية لتفويت المواعيد النهائية. تلك معالم المشاريع ، لذلك خطط بعناية وخذ موافقة عليها لكل فرد في الفريق، بحسب اندفاعه في الماضي.
والأسوأ من ذلك، أن لا يبدو أن أحداً اهتم كثيرا.
الحل: حاول الجلوس معهم لإعادة تخطيط العمل والتأكد من أن المواعيد النهائية واقعية.
2- للقيام بقوائم طويلة
عندما تسأل الناس على ماذا يعملون ، تجد لديهم قائمة ضخمة من المهام الجارية. على قدم المساواة، إذا كنت تلقي نظرة على برمجيات إدارة مهمة في مستخدمة من فريق العمل ، عندئذ يتبين أيضا الكثير من الأشياء التي لم تكن قد اكتملت.
الحل: تساعد فريقك في تحديد أولويات المهام الهامة وإزالة أي شيء غير ضروري من القائمة .
3- إنهم لن يلتزموا بأي شيء
سوء العلاقات بين الموظفين والإدارة والإجهاد هما سببان لماذا يصبح الناس غير مرتاحين في العمل، ووفقا لدراسة أجرتها كلية الملك، لندن. يمكن أن تكون هذه أيضا من الأسباب التي يتوقف فيها أعضاء فريق المشروع عن انجاز المهام وإعطاء ردود غامضة على الأسئلة.
الحل: معرفة لماذا لم ينجزوها . هل لأنهم لا يثقون في ما سوف تفعله مع البيانات التي سيقدمونها، أو أنهم يشعرون بأنك ستقوم بتغييرها ؟ هل هم مجهدون أيضا على تحمل مسؤوليات أكثر؟
إن معرفة ما الذي يحرك سلوكهم سوف يساعدك على حل ذلك.
4- توقفوا عن الرد على المكالمات
إذا كنت تجد أنه من الصعب الحصول على الوقت مع أعضاء فريق المشروع الخاص بك قد يكون السبب أنهم قد انفصلوا عن المشروع. هم يعملون على أشياء أخرى (ولا يقولون لك). أو أنها مجرد عدم تقدير المدخلات الخاصة بك بعد الآن وقد قرروا أنه لا يستحق وقتهم الرد على المكالمات الخاصة بك أو الرد على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. وهذا ليس موقف عظيم تكون به .
الحل: وقف الاتصالات . البحث عن طرق أخرى التعامل معها بدلاً من ذلك، مثل الجلوس معهم في مكاتبهم. بناء علاقات معهم بناء على تواجدك قريبا منهم .
5- وهناك الكثير من "اشغال" العمل
هي المهام التي تملأ الوقت ولكنها لا تحرك في الواقع المشروع قدما، مثل وثائق التحقق من الثلاثي، جدولة عمليات مراجعة حسابات المشاريع، والإيداع، وتنظيف الحيز المكتبي وهلم جرا. هذه المهام تعطي الانطباع بأنه يجري الكثير من العمل لكن الواقع أنها ليست من نوع العمل الذي يؤدي لإحراز أي تقدم نحو تسليم المشروع.
الحل: أنها لتحديد الأولويات مرة أخرى. قل لهم أن المشغول جداً في الواقع كعلامة على الفوضى ! ساعدهم على تحديد أولويات عملهم واعطهم تفويض قدر ما يستطيعون .
6- وقتهم حفظ التغييرات
هم إما العمل لساعات طويلة أو العودة إلى بيوتهم في الوقت المحدد كل ليلة، أو الحضور للعمل بوقت متأخر والعودة إلى البيوت في وقت مبكر. إن أي تغيير في نمط العمل العادي للفرد مدعاة للقلق لأنه إشارات أن شيئا ما ليس صحيحاً. ليس فقط هناك تأثير على الإنتاجية عند شخص ما ليس في المكتب - إنهم لا يعملون على هذا المشروع خلال الوقت الذي لا يظهرون للعمل – وهناك أيضا تكاليف مرتبطة بذلك. أنت تدفع لوقت لا يعملون فيه ، وأظهر الباحثون الكنديون أن هذا يساوي حوالي 1395 دولار لخبراء منتصف الصف. هل تستطيع ميزانيتك تحمل تلك النفقات العامة؟
الحل: التحقيق في أسباب هذا التغيير. قد يكون للقيام بالعمل أو أنه يمكن أن يكون شيئا لا علاقة لها بالمشروع الخاص بك مثل القضايا في المنزل. عند معرفة السبب في ذلك يكون أسهل عليك لمساعدتهم في هيكلة يومهم فعلياً.
7- إنهم لن يتواصلون أكثر
ليس الجميع في الفريق اجتماعيون بشكل كبير . لقد عملت مع بعض الفرق حيث أنها مناسبة للعمل في الاجتماعات لوقت طويل مع الكثير من التبدلات الاجتماعية قبل ذلك . ولقد عملت على بعض الفرق حيث من المهم أن ننكب على العمل على الفور.
إذا كان الفريق الخاص بك هو من النوع الذي يحب الدردشة وأنت شاهدت هذا التغير، فهذه علامة واضحة على أن شيئا ما ليس صحيحاً.
الحل: تحدث للشخص المشاغب الأكثر في الفريق لمعرفة ما حدث. سوف تحتاج إلى إجراء محادثة صادقة حول تغير المعنويات المتصورة. ثم ضع خطط للتخفيف من حدة هذه المشكلة مثل مناسبات اجتماعية أكثر , أو تقسيم أفضل لعبء العمل أو اجتماعات أقل.
وبطبيعة الحال، كل فريق لديه مشاكل خاصة ، ويجب أن تعمل بشكل خلاق وصدق مع فريق المشروع الخاص بك للتعامل مع انعدام الروح المعنوية والصراعات داخل الفريق. وسيمكنك العودة بهذا الفريق إلى مساره . سوف يستغرق العمل بعض الوقت من الجزء الخاص بك ولكن سوف يكون مفيداً في نهاية المطاف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://environment.3oloum.com
 
7 علامات إنذار أن فريقك يتقدم ببطء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصرى للغايه كليب الرقص السرى فوق سطح الهرم
» حريت المراه
» اسماء وعناوين بعض المعاهد والكليات للطيران
» الطعن بالمعارضة .
» سب اللي ببالك ببيت شعر...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البيئة :: معلومات عامة :: معلومات عامة-
انتقل الى: